أخر تحديثات

شاهد كرتون قصص الإنسان في القرآن


مشاهدة وتحميل كرتون قصص الإنسان في القرآن نسخة اصلية 30 حلقة  كامل بجودة عالية  بدون إعلانات ( أضغط هنـــا لتحميل جميع الملفات )

HTML5 Audio with playlists

قصص الآيات في القرآن 

مسلسل رسوم متحركة مصري يعرض في شهر رمضان لسنة 1436 هـ / 2015م. المسلسل قصة وسيناريو وحوار محمد بهجت وإخراج دكتور مصطفى الفرماوي، وقد تمت مراجعة نص العمل من قِبل الأزهر الشريف. يعد المسلسل الجزء الخامس من سلسلة قصص القرآن التي قدمها الفنان يحيى الفخراني، ويروي هذا الجزء قصص الآيات وسبب تنزيلها يقوم ببطولة كل قصة نجوم من مصر والوطن العربي.
قصة المسلسل 
الطفل صفي الدين حفيد القاضي الذي أصبح ماهراً في الرماية بالقوس والسهم أصاب حمامة زاجلة في قدمها رسالة. يعاتبه جده القاضي على إيذاء الحمامة المسكينة ثم يكتشف وجود تلك الرسالة بها بلغة اجنبية ( حروف لاتينية مثلاً) ويتضح للقاضي أن الرسالة تفشي أدق أسرار المملكة وتفاصيل حياة الناس في الأسواق وهي مُرسلة من جاسوس إلى قائد جيوش أجنبية، وينعقد مجلس الحكم بين الخليفة والأمير خالد والقاضي وصاحب الشرطة .. ويتم تكليف صاحب الشرطة بسرعة التحري في سرية لكشف غموض الرسالة قبل أن تغزوهم جيوش أجنبية . فيبدأ القاضي يحكي لأحفاده أسباب نزول بعض آيات القرآن الكريم والتي من بينهم قصص الصحابة الكِرام وغيرها من القصص الجذابة فيها تفاصيل مشوقة غير معروفة لغالبية الناس وتهدف إلى معرفة أسباب نزول آيات القرآن الكريم والأستفادة منها.

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

مجموعة أحسن الحديث